منتدي ميكانيكا الازهر
مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 829894
ادارة المنتدي مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي ميكانيكا الازهر
مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 829894
ادارة المنتدي مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين 103798
منتدي ميكانيكا الازهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
عيدنا يوم نصره نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بعلمنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بتفوقنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين Warattil-468x60
بأخلاقنا واجتهادنا ترتفع رايه ديننا
بصلاح انفسنا ننصر نبينا
حدد هدفك اصلح نفسك جاهد شيطانك انصر نبيك
مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين Warattil-468x60

اذهب الى الأسفل
شرف الدين
شرف الدين
منشئ المنتدي
منشئ المنتدي
عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 37
https://azhar-engineering.ahlamontada.com

مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين Empty مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين

الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 12:00 am
اولا الدورة الرباعيه

1- تتم فى لفتين لعمود المرفق واربعة مشاوير للمكبس

2- شوط الاشتعال كل لفتين لعمود المرفق

3- يوجد بها صمامات وعمود كامات

4- كبيرة واجزائها كثيرة معقدة غالية نسبيا

5- عدم احتمال حدوث احتراق مبكر لان الحرارة عادية

6- اقتصادية فى استهلاك الوقود

7- قدرتها اقل من الثنائية

8- عزم الدوران غير منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفتين لعمود المرفق


ثانيا الدوره الثنائيه

1- تتم فى لفة واحدة لعمود المرفق ومشوارين للمكبس

2- شوط الاشتعال كل لفة للمرفق

3- خالية من الصمامات وعمود الكامات

4- صغيرة الحجم بسيطة التركيب رخيصة الثمن

5- الحرارة مرتفعة ويحتمل حدوث احتراق مبكر

6- تستهلك وقود اكثر لخروج جزء منه مع العادم

7- قدرتها عالية

8- عزم الدران منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفة لعمود المرفق


بارك الله فيكم ولا تنسونى من الدعاء
avatar
وفاءالليثي
مهندس جديد
مهندس جديد
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمر : 34

مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين Empty رد: مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين

الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:09 pm
كيف نحول السيارة من محرك بنزين الي ديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى