مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين
الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 12:00 am
اولا الدورة الرباعيه
1- تتم فى لفتين لعمود المرفق واربعة مشاوير للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفتين لعمود المرفق
3- يوجد بها صمامات وعمود كامات
4- كبيرة واجزائها كثيرة معقدة غالية نسبيا
5- عدم احتمال حدوث احتراق مبكر لان الحرارة عادية
6- اقتصادية فى استهلاك الوقود
7- قدرتها اقل من الثنائية
8- عزم الدوران غير منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفتين لعمود المرفق
ثانيا الدوره الثنائيه
1- تتم فى لفة واحدة لعمود المرفق ومشوارين للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفة للمرفق
3- خالية من الصمامات وعمود الكامات
4- صغيرة الحجم بسيطة التركيب رخيصة الثمن
5- الحرارة مرتفعة ويحتمل حدوث احتراق مبكر
6- تستهلك وقود اكثر لخروج جزء منه مع العادم
7- قدرتها عالية
8- عزم الدران منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفة لعمود المرفق
بارك الله فيكم ولا تنسونى من الدعاء
1- تتم فى لفتين لعمود المرفق واربعة مشاوير للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفتين لعمود المرفق
3- يوجد بها صمامات وعمود كامات
4- كبيرة واجزائها كثيرة معقدة غالية نسبيا
5- عدم احتمال حدوث احتراق مبكر لان الحرارة عادية
6- اقتصادية فى استهلاك الوقود
7- قدرتها اقل من الثنائية
8- عزم الدوران غير منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفتين لعمود المرفق
ثانيا الدوره الثنائيه
1- تتم فى لفة واحدة لعمود المرفق ومشوارين للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفة للمرفق
3- خالية من الصمامات وعمود الكامات
4- صغيرة الحجم بسيطة التركيب رخيصة الثمن
5- الحرارة مرتفعة ويحتمل حدوث احتراق مبكر
6- تستهلك وقود اكثر لخروج جزء منه مع العادم
7- قدرتها عالية
8- عزم الدران منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفة لعمود المرفق
بارك الله فيكم ولا تنسونى من الدعاء
- وفاءالليثيمهندس جديد
- عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمر : 34
رد: مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:09 pm
كيف نحول السيارة من محرك بنزين الي ديزل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى