- shadyمشرف
- عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 38
الموقع : www.way2allah.com
Four Stroke Engine
السبت 05 سبتمبر 2009, 1:31 pm
كان اول عرض لهذا المحرك عن طريق العالم Nikolaus Otto عام 1876 , لذلك عرف المحرك باسم Otto cycle , و هو يعتبر اكثر الانواع شيوعا في الوقت الحاضر و يستخدم في السيارات و الشاحنات .
شرح مبسط لنظريه العمل و كيفيه الحصول علي الطاقه ..
Intake-1
في هذه المرحله يتحرك المكبس الي اسفل في حين دخول شحنه جديده من الوقود + الهواء .
2- Compression
يتم غلق الفتحتين المسؤلين عن دخول و خروج الهواء مع الوقود بواسطه valves و يبدا المكبس في الصعود الي اعلي لكي يضغط علي الهواء و يزيد من ضغطه داخل الاسطوانه
3- Power
بعد الانتهاء من المرحله السابقه و عندما يبدا المكبس في النزول مره اخري فان شعله الاحتراق تنطل spark plug لكي تشعل في الوقود مع الهواء المضغوطين داخل الاسطوانه...و عند الاحتراق فان الوقود و الهواء معا يضغطوا علي المكبس بقوه كبيره و تكون هذه هي البارو التي ناخذها من المحرك
4- Exhaust
عند نزول المكبس الي اخر مشواره في المرحله السابقه يبدا الvalve المسؤل عن خروج الخليط المحترق من الهواء و الوقود في الانفراج لكي يخرج العادم.
شرح مبسط لنظريه العمل و كيفيه الحصول علي الطاقه ..
Intake-1
في هذه المرحله يتحرك المكبس الي اسفل في حين دخول شحنه جديده من الوقود + الهواء .
2- Compression
يتم غلق الفتحتين المسؤلين عن دخول و خروج الهواء مع الوقود بواسطه valves و يبدا المكبس في الصعود الي اعلي لكي يضغط علي الهواء و يزيد من ضغطه داخل الاسطوانه
3- Power
بعد الانتهاء من المرحله السابقه و عندما يبدا المكبس في النزول مره اخري فان شعله الاحتراق تنطل spark plug لكي تشعل في الوقود مع الهواء المضغوطين داخل الاسطوانه...و عند الاحتراق فان الوقود و الهواء معا يضغطوا علي المكبس بقوه كبيره و تكون هذه هي البارو التي ناخذها من المحرك
4- Exhaust
عند نزول المكبس الي اخر مشواره في المرحله السابقه يبدا الvalve المسؤل عن خروج الخليط المحترق من الهواء و الوقود في الانفراج لكي يخرج العادم.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى