منتدي ميكانيكا الازهر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
عيدنا يوم نصره نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بعلمنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بتفوقنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بأخلاقنا واجتهادنا ترتفع رايه ديننا
بصلاح انفسنا ننصر نبينا
حدد هدفك اصلح نفسك جاهد شيطانك انصر نبيك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
shady
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 32
الموقع : www.way2allah.com

Four Stroke Engine

في السبت 05 سبتمبر 2009, 1:31 pm
كان اول عرض لهذا المحرك عن طريق العالم Nikolaus Otto عام 1876 , لذلك عرف المحرك باسم Otto cycle , و هو يعتبر اكثر الانواع شيوعا في الوقت الحاضر و يستخدم في السيارات و الشاحنات .


شرح مبسط لنظريه العمل و كيفيه الحصول علي الطاقه ..

Intake-1
في هذه المرحله يتحرك المكبس الي اسفل في حين دخول شحنه جديده من الوقود + الهواء .

2- Compression
يتم غلق الفتحتين المسؤلين عن دخول و خروج الهواء مع الوقود بواسطه valves و يبدا المكبس في الصعود الي اعلي لكي يضغط علي الهواء و يزيد من ضغطه داخل الاسطوانه

3- Power
بعد الانتهاء من المرحله السابقه و عندما يبدا المكبس في النزول مره اخري فان شعله الاحتراق تنطل spark plug لكي تشعل في الوقود مع الهواء المضغوطين داخل الاسطوانه...و عند الاحتراق فان الوقود و الهواء معا يضغطوا علي المكبس بقوه كبيره و تكون هذه هي البارو التي ناخذها من المحرك

4- Exhaust
عند نزول المكبس الي اخر مشواره في المرحله السابقه يبدا الvalve المسؤل عن خروج الخليط المحترق من الهواء و الوقود في الانفراج لكي يخرج العادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى