منتدي ميكانيكا الازهر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
عيدنا يوم نصره نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بعلمنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بتفوقنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بأخلاقنا واجتهادنا ترتفع رايه ديننا
بصلاح انفسنا ننصر نبينا
حدد هدفك اصلح نفسك جاهد شيطانك انصر نبيك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
shady
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 32
الموقع : www.way2allah.com

two stroke

في السبت 05 سبتمبر 2009, 1:28 pm
يستخدم هذا المحرك لانجاز كل ما كان يفعله stork 4 و لكن هنا مع stork 2 فقط..

Intak
في البدايه .. فان شحنه الهواء و الوقود .. يتم ادخالها عن طريق valve .. و يتم ادخالها عندما يكون المكبس في اعلي مشواره
اثناء هبوط المكبس .. فان قوه الضغط تذداد علي الvalve مما تودي الي اغلاقه و في نفس الوقت يتم رفع الشحنه الي غرفه الاحتراق ليتم حرقها.

Compression
يبدا المكبس في كبس الهواء و الوقود لزياده ضغطهم .. و في نفس الوقت يبدا عمليه دخول لشحنه هواء جديد

Power
بعد الانتهاء من عمليه كبس الهواء مباشره .. تبدا شعله الاحتراق spark plug في حرق الهواء و الوقود بعد وصولهم الي ضغط كبيير لكي يسهل احتراقهم..
و يتولد عن هذا الاحتراق انه يدفع المكبس بقوه كبيييره جداا الي الاسفل و هذه القوه الكبييره هي قوه المحرك التي نستفيد منها

Transfer & Exhaust
اثناء هبوط المكبس .. فانه يسمح بخروج الشنحه المحترقه و في نفس الوقت يسمح بدخول الشحنه الجديده لكي يتم احتراقها داخل غفه الاحتراق

يستخدم هذا المحرك في:
( موتسكلات البحر - درجات بخاريه خفيفه - نماذج الطائرات - درجات ناريه خفيفه - ...)

"للاسف فان هذا المحرك اسوء بكثير من ال2 stroke engine من حيث انه ملوث جدااا للبيئه بسبب هروب كميات كبيره من الوقود الغير محترقه خارج اسطوانه الاحتراق"
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى