منتدي ميكانيكا الازهر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
عيدنا يوم نصره نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بعلمنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بتفوقنا ننصر نبينا
دليل سلطان للمواقع الإسلامية
بأخلاقنا واجتهادنا ترتفع رايه ديننا
بصلاح انفسنا ننصر نبينا
حدد هدفك اصلح نفسك جاهد شيطانك انصر نبيك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
شرف الدين
منشئ المنتدي
منشئ المنتدي
عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 31
http://azhar-engineering.ahlamontada.com

مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين

في الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 12:00 am
اولا الدورة الرباعيه

1- تتم فى لفتين لعمود المرفق واربعة مشاوير للمكبس

2- شوط الاشتعال كل لفتين لعمود المرفق

3- يوجد بها صمامات وعمود كامات

4- كبيرة واجزائها كثيرة معقدة غالية نسبيا

5- عدم احتمال حدوث احتراق مبكر لان الحرارة عادية

6- اقتصادية فى استهلاك الوقود

7- قدرتها اقل من الثنائية

8- عزم الدوران غير منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفتين لعمود المرفق


ثانيا الدوره الثنائيه

1- تتم فى لفة واحدة لعمود المرفق ومشوارين للمكبس

2- شوط الاشتعال كل لفة للمرفق

3- خالية من الصمامات وعمود الكامات

4- صغيرة الحجم بسيطة التركيب رخيصة الثمن

5- الحرارة مرتفعة ويحتمل حدوث احتراق مبكر

6- تستهلك وقود اكثر لخروج جزء منه مع العادم

7- قدرتها عالية

8- عزم الدران منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفة لعمود المرفق


بارك الله فيكم ولا تنسونى من الدعاء

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفاءالليثي
مهندس جديد
مهندس جديد
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمر : 28

رد: مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين

في الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:09 pm
كيف نحول السيارة من محرك بنزين الي ديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى